4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 23 نوفمبر 2017 02:28 م
سمح جهاز الشاباك "الإسرائيلي" ظهر اليوم الخميس، بنشر تفاصيل حول مزاعمه باعتقال "ناشط حمساوي" من قطاع غزة قبل نحو شهرين بعد تسلله خلف الحدود شمال القطاع.
ووفقاً لما نشرته القناة "السابعة" العبرية فالمعتقل يدعى أحمد مجدي محمد عبيد "23 عامًا" ومن سكان حي الشجاعية شرق غزة حيث اعتقل بعد اجتيازه للحدود.
ونقلت القناة عن الشاباك قوله إن التحقيق مع عبيد أوصل الى معلومات كثيرة حول نظام الأنفاق التابع لحماس سواء الأنفاق الهجومية أو الدفاعية.
وادعت أن عبيد الذي تجند لحماس في العام 2013 وفقاً للشاباك اشترك في عدة نشاطات عسكرية وفي مجالات متعددة من بينها الصواريخ المضادة للدبابات والهندسة والقنص، كما اشترك في حفر الأنفاق في منطقة سكنه وعمل كناشط في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس.
كما قدمت لائحة اتهام بحق عبيد بالمحكمة المركزية في بئر السبع والتي تنسب له مخالفات أمنية خطيرة وفقاً للموقع.